عن المجلة

2016.06.30 - 1:09 - أخر تحديث : الخميس 9 أغسطس 2018 - 2:31 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
146,554 views قراءة
شــارك
عن المجلة
يرتبط تطور العلوم بتراكم إنتاجها العلمي، ولا يحيد علم النفس عن هذه القاعدة؛ فتطوره وانتشاره والتزامه وإسهامه في تنمية المجتمع يقترن بما يجمعه علماء النفس من معطيات عن السيرورات الذهنية والسلوك. ولا يتحقق ذلك إلا بالبحث والنشر في حقل علم النفس. وترتبط دينامية هذا المبحث العلمي بمقدار النشر فيه. لذلك ارتأى قسم علم النفس بفاس الإسهام في تطوير وتحديث علم النفس بالعالم العربي، ومن ثم إصدار المجلة العربية لعلم النفس؛ وهي تنخرط في مجهود تحفيز وتقوية البحث والنشر في علم النفس بفروعه المختلفة، سواء كانت دراسات تجريبية أو نظرية. وقد وضعت المجلة العربية لعلم النفس نصب أعينها ملء الفراغ الذي يشكو منه النشر السيكولوجي في العالم العربي؛ وهي تؤمن بأن النهوض بعلم النفس مجهود جماعي يصب في إطار ترسيخ وتوطين علم النفس في العالم العربي.
لذلك تسعى المجلة العربية لعلم النفس إلى تطوير البحث في علم النفس، وتعزيز التواصل بين الباحثين في هذا الميدان، ودعم البحث النظري والتجريبي في حقل علم النفس. وهي تنشر الأبحاث بالعربية، والأنجليزية، والفرنسية. سواء كانت مقالات، أو مراجعات تجريبية ونظرية في علم النفس. وترحب أيضا بمراجعات الكتب.
وتدعو المجلة الباحثين إلى الانضمام إلى هذا المجهود العلمي، والإسهام في تطور علم النفس، لكي يتحول إلى مؤسسة علمية تتواصل وتتفاعل مع باقي المؤسسات الاجتماعية الأخرى.
وتتمثل الأهداف الرئيسية للمجلة العربية لعلم النفس في:
– نشر المعرفة العلمية بعلم النفس النظري والتجريبي.
– تسهيل التواصل بين الباحثين في علم النفس.
– النهوض بالأبعاد التطبيقية لعلم النفس، وتعزيز إسهامه في تنمية المجتمع.
– دعم البحث العلمي، والنشر في مختلف اتجاهات علم النفس.
– تنظيم وتأطير مؤتمرات علمية تتعلق بعلم النفس.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات